أكثر 9 طرق مجانية ومضمونة لزيادة متابعين انستقرام 2024

يعتبر تطبيق الانستقرام هو أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين المستخدمين، كونه أكبر تطبيق يتيح مشاركة المحتوى المرئي في وقتنا الحالي، مما جعله يحتل موقعاً متفرداً في مقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي بجانب الفيسبوك وتويتر. بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون بدء بناء علامتهم التجارية الخاصة عبر الإنترنت، يمكن أن يساعد زيادة متابعي Instagram على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وبناء العلاقات، وجذب المزيد من العملاء، ولعل هذا ما يدعو الكثيرين الى البحث حول طرق زياده متابعين انستقرام.

جدير بالذكر أن الأفكار الشائعة حول شراء متابعين انستقرام ما هي إلا حيل مؤقتة، قد تزيد عدد المتابعين لفترة قصيرة، لكنها لن تكون مفيدة على المدى الطويل، لأن متابعي انستجرام الحقيقيين هم الأشخاص المهتمين بالفعل بعلامة تجارية معينة ويتفاعلون معها. قد يساعد تطبيق انستجرام في كسب ملايين من الدولارات بمجرد توثيق الحساب والترويج للمنتجات والخدمات من خلاله، ما يجعله دائماً محل اهتمام أصحاب الأعمال والأنشطة الخدمية عبر الإنترنت، ولهذا، وإذا كنت تتساءل كيف ازيد متابعين انستقرام؟ ففي هذا المقال نستعرض سوياً أهم الأسس والاستراتيجيات المؤكدة لزيادة متابعين انستقرام في وقت مثالي.

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

1. تجهيز حساب انستقرام وتحسين السيرة الذاتية

تحتاج بالمقام الأول عند البدء في نشر حساب الانستقرام إلى القيام ببعض الأنشطة الضرورية، وأهمها تحليل ودراسة الجمهور المستهدف من حيث العمر، والجنس، والاهتمامات، وما إلى ذلك، مما يسهل إعداد الإعلانات المناسبة بدقة أكبر. ينبغي أيضاً متابعة الشركات التي تقدم منتجات وخدمات مماثلة لفهم الاختلافات وسياسات الأسعار والترويج من خلال دراسة تفاعل المشتركين وميولهم. يساعد تبديل الحساب من شخصي إلى محترف على التمكن من رؤية احصائيات متابعين انستقرام، مثل عدد الزوار، ورؤى المتابعين، ونموهم الأسبوعي، بالإضافة إلى مرات الظهور والوصول إلى كل صورة، وفيديو، وقصص انستجرام. 

2. استخدام الهاشتاق

يعد الهاشتاغ وسيلة فعالة ومبتكرة لزيادة شعبية حساب الإنستقرام من خلال استخدام علامات التصنيف بالمنشورات التي ينشرها المستخدم عبر حسابه الشخصي على الانستقرام، ويكون استخدام الهاشتاق من خلال وضع الرمز (#) قبل المصطلح الرئيسي الذي يرغب المستخدم بالإشارة إليه. لأفضل نتائج الترويج لحساب انستقرام. ينصح باستخدام هاشتاق خاص بالمستخدم في أكبر عدد من المنشورات، وكأنها نوع من التوقيع الخاص به، كما يفضل تجنب تضمين الكثير من علامات الهاشتاق ضمن المنشور لأن هذا قد يسبب الإزعاج للمستخدمين الآخرين.


3. جدولة منشورات انستقرام مسبقاً

يمكن القول أن النشر في الأوقات المناسبة بإمكانه أن يمنح منشوراتك مزيداً من الظهور من خلال زيادة فرص المشاركة الإجمالية لها. يمكنك مساعدة علامتك التجارية على الانتشار بشكل أوسع من خلال جدولة القصص، والمنشورات، والعروض. تساعد جدولة المحتوى مسبقاً على متابعة الجداول الزمنية للمحتوى بانتظام، وبالتالي سرعة الوصول إلى الجمهور والاحتفاظ به، والحفاظ على تدفق ثابت للمحتوى في نفس الوقت.

4. استخدام صور احترافية بجودة عالية

يساعد رفع صور ذات جودة عالية في زيادة عدد الاعجابات على الصور، وبالتالي زيادة عدد متابعي الحساب، كما ينصح باختيار صورة ملف شخصي مناسبة تعبر عن مضمون ومحتوى الحساب، ويفضل أن تكون الصورة قريبة ومركزية لأن حجمها صغير، وألا تحتوي على الكثير من التفاصيل التي تشتت انتباه المتابعين.

5. استخدام القصص والبث المباشر عبر الإنستقرام

من السهل زيادة عدد متابعي حساب الانستقرام باستخدام القصص والبث المباشر عبر الحساب، وفي الواقع يفضل استخدام الوسيلتين معاً باستمرار، مع إضافة علامات الهاشتاق إلى القصص أو رابط للمواقع الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ينبغي كذلك مراعاة التوقيت المناسب للبث المباشر لضمان الحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين.

6. إثراء الملف الشخصي

الملف الشخصي هو الواجهة الرئيسية للمستخدم والتي يقرر من خلالها المستخدمون الآخرون متابعة الحساب من عدمه، ولهذا يجب الاهتمام بتحديد صورة بجودة عالية للملف الشخصي، وتسجيل سيرة ذاتية واضحة تعبر عن ما يمثله صاحب الحساب أو العلامة التجارية المالكة للحساب. يجب أن تكون السيرة التعريفية قصيرة ومحددة، ولا تضم معلومات شخصية خاصة بالمستخدم نفسه مثل العنوان أو الاسم كامل.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

7. النشر بانتظام وفي أوقات مناسبة

تشير الدراسات الحديثة إلى أن هناك أيام معينة من أيام الأسبوع هي الأفضل والأكثر شعبية للنشر على انستقرام، فمثلاُ أيام الخميس تعد مثالية من ناحية الانتشار والمشاهدة للمنشورات، بينما تعتبر أيام الأحد هي الأقل شعبية للنشر، وطبقاً لهذا فأنه يمكن الاعتماد على بعض الأدوات المتخصصة بتحديد الأوقات والأيام التي يوصى بالنشر خلالها على انستجرام. ولا يقتصر النشر على استخدام التوقيت المناسب فقط، وإنما يتوجب النشر بانتظام ومواظبة، وليكن بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، مع مراعاة عدم نشر أكثر من صورتين في منشور واحد.

8. ربط حساب الإنستقرام بحساب الفيسبوك

عند ربط حسابي فيس بوك وانستجرام ببعضهما البعض، فإن المنشورات التي يتم نشرها عبر الانستقرام ستظهر عبر حساب المستخدِم على الفيسبوك، مما سيزيد من فرصة مشاهدة تلك المنشورات وبالتالي تحصيل عدد أكبر من المتابعين وزيادة شعبية الحساب.

9. التفاعل مع الجمهور من المستخدمين الآخرين

تعد المشاركة بالمحادثات مع المستخدمين أمراً بالغ الأهمية للنمو والتقدم على Instagram. يمكن مراسلة المستخدمين بشرط أن تحتوي الرسائل على مضمون ممتع ومشجع لمتابعة الحساب، وهناك عدة طرق أخرى، منها إبداء الإعجاب على صورهم ومنشوراتهم عبر الإنستقرام، وكذلك التعليق الإيجابي الهادف على منشورات المستخدمين يساهم في تحصيل أكبر عدد من المتابعين وبالتالي زيادة شعبية الحساب.

أكثر الأسئلة الشائعة حول نشر انستقرام وطرق زيادة المتابعين

إليك فيما يلي عزيزي القارئ أكثر الأسئلة المتداولة بين مستخدمي حساب الانستقرام والأجوبة عليها:

س: كيف يمكنني ترويج حساب انستقرام مجانا؟

ج: فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لحساب Instagram الخاص بك مجاناً:

1. نشر محتوى جذاب عالي الجودة يخاطب الجمهور المستهدف.

2. تضمين علامات التصنيف ذات الصلة أو الهاشتاج الخاص في المشاركات.

3. التواصل مع المستخدمين الآخرين في نفس مجال التخصص والتعاون معهم من خلال تقديم الهدايا أو الأنشطة الترويجية الأخرى.


س: ما هي طريقة زيادة المتابعين المثالية لحساب انستقرام الخاص بي؟

ج: على الرغم من عدم وجود حل سحري لاكتساب متابعين على انستجرام، إلا أن هناك عدداً من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز حسابك، مثل:

1. تأكد من أن ملفك الشخصي كامل ودقيق.

2. خذ الوقت الكافي لتنظيم محتوى ممتع وجذاب بصرياً.

3. تأكد من استخدام علامات التصنيف والمواقع عند نشر الصور.

4. لا تتردد في التواصل مع المستخدمين الآخرين والتفاعل مع محتواهم.


س: هل هناك برنامج يساعد على زيادة متابعين انستقرام؟

ج: هناك عدة تطبيقات شائعة عن زيادة متابعين انستقرام، مثل تطبيق FollowInsta، Free Followers And Likes، Turbo Followers، Get Followers UP إلا أن اكتساب المزيد من أعداد المتابعين باستخدام هذه الطريقة غير مضمون ولن يدوم طويلاً، وإنما من الأفضل بلا شك التركيز على جودة المحتوى المقدم على الحساب، واكتساب العلاقات الجيدة مع المستخدمين، هذا ما سيؤمن لك استمرارية مؤكدة لنشاط الحساب وانتشار أوسع مع الوقت.

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button