بالخطوات تصميم اعلان تجاري جاهز في 3 دقائق بنفسك

الإعلان هو نشاط ترويجي يهدف إلى بيع منتج، أو خدمة، أو فكرة للجمهور المستهدف سواء لمجموعة صغيرة من الأشخاص، أو لجمهور عام كبير، إنه أحد أقدم أشكال التسويق التي تستهدف التأثير على سلوك العميل المقصود، بالشكل الذي يقوده إما للشراء، أو البيع، أو القيام بشيء محدد. يمكن أن يكون الإعلان بأكثر من صورة، سواء مرئية، أو مسموعة، أو مطبوعة، أو عبر شبكات الويب، المهم أن يعبر الإعلان عن شخصية العلامة التجارية بطريقة جاذبة ومشوقة تعكس هوية المنتج وتثير اهتمام ومتابعة العملاء.

كيف أستطيع تصميم اعلان تجاري جاهز بسهولة؟ يساور هذا السؤال فكر الكثيرين من أصحاب المؤسسات، والشركات، وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وخاصةً بالنسبة للاعلان الالكتروني، فهو ليس فقط بحاجة الى أن يشاهده الأشخاص وينجذبون إليه، بل إلى المشاركة أيضاً مع الأصدقاء وعلى أكبر عدد من الصفحات والمواقع ليحقق انتشار واسع والنتيجة المرجوة منه…

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

لا داعي للقلق، لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة لإنشاء إعلان تجاري ناجح، ما تحتاجه هو الفكرة، والتصميم، ودراسة المكونات.

بعد اطلاعك على هذا المقال ستتمكن من تصميم اعلان تجاري رائع ومميز وحصري في دقائق معدودة بكل سهولة، وستجد الأجوبة المثالية على كل ما يجول بخاطرك من تساؤلات بخصوص الإعلانات التجارية الإلكترونية، وأهم العوامل التي أدت إلى تفوق الإعلان عبر الإنترنت عن الإعلان التقليدي.

تصميم صورة اعلانية
تصميم صورة اعلانية

انواع الدعاية والاعلان

تنقسم أنواع الدعاية والإعلان إلى نوعين رئيسيين وهما:

  1. الدعاية التقليدية

ويندرج تحت هذا النوع من الدعاية الأنواع التالية:

  • الإعلانات المطبوعة، سواء كان ذلك في صحيفة، أو مجلة، أو نشرة مقروءة.
  • اللوحات الإعلانية (البوسترات أو البانرات)، تلك اللوحات الإعلانية الثابتة أو المتحركة على ارتفاعات بالمدن والطرق العامة.
  • الدعاية التليفزيونية، كانت الإعلانات التلفزيونية هي الطريقة الأكثر انتشاراً وضماناً للحصول على ترويجاً ممتازاً لمنتج لأكثر من 50 عاماً، إلا أنها قد فقدت بعضاً من جاذبيتها بشكل طفيف، منذ ظهور التسويق الرقمي والهاتف المحمول على الساحة.
  • اعلانات الراديو، لا يزال الإعلان الإذاعي متواجد بفعالية على الرغم من كونه صوتياً فقط بدون صور. بالنسبة لاعلانات الراديو فهي تتمتع بنوعين من الجماهير المتميزة، وهما الجمهور الأكبر سناً، وأولئك الذين يستمعون إلى الراديو أثناء تنقلات عملهم، تستحوذ الإعلانات السماعية القصيرة والمباشرة على اهتمام المستمعين.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

2. الإعلان الرقمي

يدور الإعلان الرقمي حول أي أنشطة إعلانية عبر الإنترنت، وهو أرخص وأسهل أنواع الإعلانات، لذا فقد أصبح من أكثر أشكال التسويق استخداماً.وتتمثل صور الإعلان الرقمي فيما يلي:

  • إعلانات منصات التواصل الاجتماعي، مع اقتحام وسائل التواصل الاجتماعي للمجتمعات بالسنوات الأخيرة، بدت الإعلانات الترويجية على هذه المواقع -ذات الشعبية الكبيرة- أمراً مميزاً وناجحاً، حيث أصبح من السهل استهداف الفئات المعنية عن كثب أكثر من السابق، من حيث العمر، والموقع، والاهتمامات، وغير ذلك عن طريق بضع نقرات فقط.
  • الإعلان على الشبكة الإعلانية، أو إعلانات البحث والتي يتم تفعيلها على محركات البحث من خلال عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية. يعد هذا الشكل من الإعلانات الترويجية رائعاً لتجديد النشاط التسويقي للأشخاص في كل زيارة لموقع الويب.
  • الإعلان المحمول، حيث كان استخدام الهاتف المحمول منذ سنوات عدة رائجاً إلى أقصى قدر ممكن، للحد الذي يجعل الهاتف المحمول في يد كل شخص من شتى الفئات، الأمر الذي يجعل الاعلانات عبر الهاتف طريقة فعالة للوصول السريع وتحقيق انتشار ترويجي هائل. يمكن أن تتضمن إعلانات الجوال إعلانات التطبيقات، وإعلانات مواقع الويب، وإعلانات الرسائل القصيرة.

أهمية وفوائد الاعلان عبر الانترنت

أصبح الإعلان الإلكتروني الأكثر انتشاراً ونجاحاً من الإعلان التقليدي، لعدة عوامل أساسية تعرف إليها فيما يلي قبل البدء في تصميم اعلانك التجاري:

  • الوصول العالمي مع استخدام الملايين من المستهلكين في جميع أنحاء العالم للإنترنت كل يوم، أصبح الإعلان عبر الإنترنت الآن أمراً بالغ الأهمية. 
  •  الحصول على الملصقات، ومقاطع الفيديو، والمواد الترويجية الأخرى للعملاء لا يكلف سوى جزء بسيط مما جرت العادة عليه في التسويق التقليدي، الذي يتطلب نفقات هائلة جراء بث الإعلانات التجارية على القنوات، وعبر محطات الراديو، والصحف، والمجلات، بينما لا يتطلب طرح مادتك الإعلانية إلى أقصى زوايا العالم عبر الإنترنت سوى اتصال الإنترنت، وتصميم قالبك الخاص، ومن ثم وصول اعلانك الى جمهورك المستهدف.
  • سهولة التركيز على الجمهور المستهدف، حيث أصبح في الإمكان تحديد فئات المستهلكين الأنسب لنشر الإعلان التجاري بينهم، عن طريق تحديد الخصائص الديموغرافية الشائعة، التي تظهرها مشاركات الاشخاص، واهتماماتهم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.
  • الاختيار من بين مئات قوالب البوسترات التي تزخر بها مواقع التصميم المتنوعة، مثل مصمم الملصقات المجاني من Canva الملئ بالقوالب التي ابتكرها فريق إبداعي من المصممين المحترفين. تعد هذه القوالب طريقك المختصر لتصميم مذهل، إذ ستحصل على ملصق مخصص في دقائق معدودة.
تصميم صورة اعلانية

كيفية تصميم اعلان تجاري مميز في خطوات بسيطة ؟

في خطوات بسيطة للغاية، تعرف فيما يلي على كيفية تصميم اعلان تجاري جاهز في دقائق، من خلال موقع التصميم العالمي Canva، ستتمكن بعد ذلك من كتابة إعلان تجاري حصري، وتنسيقه، مع إمكانية طباعته أو حفظه على الصيغة التي تفضلها. برنامج تصميم الملصقات كانفا يعمل بتقنيات متطورة تسهل عليك إضفاء المظهر الذي ترغبه.

  • افتح Canva على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو قم بتشغيل التطبيق للبدء، سجل دخولك أو أنشئ حساباً باستخدام حسابك في Google أو فيسبوك، وابحث بعد ذلك عن “ملصقات” لبدء التصميم.
  • حدد الإعلان الذي تريد إنشاءه، مثل إعلانات فيسبوك، وانستقرام، ويوتيوب، وتيك توك، وغير ذلك.
  • ألق نظرة على نماذج الإعلانات واختر قالباً (نموذج إعلان) يناسب رؤيتك للإعلان، انقر فوق كلمة قالب لبدء التخصيص. بإمكانك أيضا أن تبدأ من الصفر بتصميم نموذج خاص.
  • ابدأ بتصميم إعلانك استناداً إلى علامتك التجارية، عدل التصميم من خلال إعادة ترتيب العناصر في الصفحة، واختيار نظام ألوان جديد، أو خلفية جديدة، وجرِب الخطوط ومجموعات الألوان المختلفة.
  • أضف الشعارات، والصور، ومقاطع الفيديو، وعناصر التصميم الأخرى التي تحدد علامتك التجارية، قم بسحبها وإفلاتها في القالب للتخطيط بسهولة، استخدم أداة منتقي الألوان الخاصة، ضع عبارة جذابة -إن أردت ذلك- في نصوص مصممة بخطوط جميلة.
  • ميز إعلانك بالمزيد من الإبداعات عن طريق إضافة المزيد من عناصر التصميم. تصفح الملايين من الرسومات، والصور، والرسوم التوضيحية، والأيقونات، والملصقات المجانية، وعدل باستخدام الفلاتر، والأطر، والشبكات.
  • اطبع اعلانك بجودة عالية من خلال خدمة Canva Print، ومن ثم ابدأ استخدامه ونشره، أو احفظ التصميم كملف بصيغة PDF أو JPG أو PNG، حيث يمكنك دائماً تعديله في أي وقت.

استكشف القوالب المعدة مسبقاً من Canva لجميع أنواع الإعلانات لمختلف الأنشطة التجارية، هناك تخطيط جاهز لكل نوع من أنواع السمات المميزة للعلامة التجارية، ويمكنك إنشاء مواد إعلانية لكل مرحلة من مراحل رحلة العميل.

تقدم مؤسسة مُكنة أفضل خدمات تصميم الاعلانات الاحترافية، ومنشورات السوشيال ميديا، وأكبر الحملات الإعلانية، اضغط هنا للتواصل والإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button