تصميم فيديو اعلاني احترافي في 5 خطوات بسيطة

استخدام مقاطع الفيديو للاعلان هو استراتيجية تسويقية مثالية، ينبغي على أصحاب الأعمال والأنشطة التجارية وضعها في الاعتبار، ليس لأن للفيديو دوراً فعالاً في زيادة المبيعات والتعرف على العلامة التجارية فحسب، بل إنه أيضاً مفضل للغاية من قبل العملاء، قد تكون هذه الأسباب الجوهرية دافعاً قوياً لقراءتك لسطور هذا المقال، الذي سيقدم لك طريقة تصميم فيديو اعلاني ناجح واحترافي لمشروعك الصغير في دقائق معدودة.

كيفية تصميم فيديو اعلاني احترافي ؟

يعد إعلان الفيديو التوعوي عبر الإنترنت أداة رائعة لتحويل الاهتمام إلى مبيعات، وتنمية العلامات التجارية على الويب، سواء كان ذلك على موقع الويب الخاص بالعمل، أو صفحة فيسبوك، أو قناة يوتيوب، أو النشرة الإخبارية الإلكترونية، أو أي طريقة أخرى مستخدمة للتسويق.

اعتماداً على فئة الجمهور يفضل معظم المستخدمين مشاهدة مقطع فيديو إعلاني عن العمل، بدلاً من التمرير لأسفل صفحة طويلة من النص الرتيب، لذا إليك فيما يلي طريقة تصميم فيديو اعلاني مجاني في 5 خطوات بسيطة.

1. اجعل الثواني القليلة الأولى جاذبة

بداية تصميم فيديو اعلاني لشركة ما هو الجزء الأكبر الأهمية من الإعلان، لتجنب الملل الذي قد يصيب العملاء المحتملين منذ بداية المشاهدة، مما يدفعهم لتخطي الإعلان أو النقر بعيداً، لذا تحتاج إلى لفت انتباههم على الفور من الثواني الأولى بالمقطع.

ابدأ إعلان الفيديو خبر مثير لاهتمام جمهورك في السوق المستهدف، ابذل جهداً لجذب الجمهور خلال الثواني القليلة الأولى، من خلال الإعلان عن حل لمشكلة شائعة، أو طرح سؤال ذي صلة، أو مشاركة شيء ما يجعل علامتك التجارية فريدة ومميزة. في بعض الأحيان، ستلاحظ أن إعلانات الفيديو يمكن أن تكون في وضع كتم الصوت، لذلك أيضاً عليك التأكد من جاذبية الصورة المرئية لإعلانك، التي تشجع المشاهدين على الاهتمام بالفيديو ومتابعته لآخر لحظة.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

2. سلط الضوء على علامتك التجارية

لماذا قد يهتم المشاهدون بعلامتك التجارية أو مشاهدة اعلان عنها؟ أجب عن هذا السؤال في إعلان الفيديو الخاص بنشاطك، عن طريق التأكيد على ما يجعل ما تقدمه مرغوباً وجذاباً. أخبر المشاهدين عن سبب تميز علامتك التجارية عن غيرها، وشارك عروضك وإنجازاتك، اعرض على المشاهدين ببراعة سجلك الحافل بالنجاح، يمكنك أيضاً تضمين شهادات العملاء وردود الفعل الإيجابية، كلما أبرزت الكثير عن مميزات منتجك أو الخدمة التي تقدمها، زادت فعالية واحترافية إعلان الفيديو الخاص بك.

3. تحرى مدة العرض المناسبة لإعلان الفيديو

تذكر أنك تقوم بعمل تصميم فيديو اعلان عن علامتك التجارية، لا تحتاج أبداً الى أن يتحول الفيديو الى فيلم طويل، تعد المدة الأنسب لتوقيت غالبية إعلانات الفيديو عبر الإنترنت 30 ثانية أو أقل، ضع هذا المدى الأمثل في اعتبارك أثناء إنشاء تصميم فديو اعلاني لعلامتك التجارية.

ومع ذلك، ربما كنت تستخدم مقطع فيديو لتحديد موضع العلامة التجارية، فقد تكون – في هذه الحالة – مقاطع الفيديو الطويلة أكثر فعالية، خاصةً إذا كان إعلانك يحكي قصة علامتك التجارية في صورة مشوقة، وفي كلتا الحالتين، من الضروري التخلص من المحتوى غير الضروري في إعلانك، وجعل رسالتك وأهدافك واضحة محددة، ولا تستهلك وقتاً اضافياً بدون داعي، لتتمكن من الاحتفاظ بمشاهدي محتواك أطول فترة ممكنة وتفاعلهم معه.

تصميم فيديو اعلاني
تصميم فيديو اعلاني احترافي
تصميم فيديو اعلاني

4. أعط المشاهدين سبباً لمتابعة علامتك التجارية

يجب أن يخبر مقطع الفيديو للإعلان المشاهدين عن سبب اختيارهم لعلامتك التجارية، و الذي يؤكد لهم أن منتجك أو الخدمة التي تقدمها هي الاختيار الصحيح، والذي يقدم لهم قيمة رائعة، أو عروض مميزة، أو ضمانات غير محدودة، أو تقنية حاصلة على براءة اختراع لإنشاء منتج فريد، فأنت بحاجة كبيرة إلى التأكيد على ذلك عند الشروع في تصميم فيديو اعلاني متميز عبر الإنترنت وتصويره.

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

5. استخدم عبارات الحث على اتخاذ الإجراء CTA

الهدف الحقيقي من كل إعلان هو تشجيع الناس على اتخاذ نوع من الإجراءات، وأثناء تصميم فيديو اعلاني لمنتج أو خدمة ما، يمكن تصوير عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA)، أو إضافتها من خلال الرسومات والنصوص، والمعروفة بدورها الكبير والفعال في مساعدة العميل على اتخاذ خطوة واثقة نحو الشراء، مثل كلمة “العرض لفترة محدودة” أو “حتى نفاذ الكمية”، من الناحية المثالية من الأفضل تضمين عبارات CTA في نهاية مقطع الفيديو، كأن توضح للمشاهدين كيف يمكنهم زيارة موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية، على سبيل المثال “للحصول على مزيد من المعلومات”، أو “اشترك للحصول على خصم”، وهكذا.

في الوقت الحالي، تعد إعلانات الفيديو الرقمية من أهم الاتجاهات التسويقية، ويمكن لشركتك الصعيرة المشاركة بقوة على الانترنت، من خلال عمل تصميم فيديو اعلاني رائعاً ومعبراً. جدير بالذكر أن هناك برامج متخصصة سهلة الاستخدام تمكنك من تصميم فيديو إعلاني مجاني في دقائق، ويعد أفضل وأسهل برنامج تصميم فيديو اعلاني هو كانفا، يمكنك تجربة انشاء تصميم فيديو اعلاني الآن Canva بكل بساطة.

اقرأ أيضاً: 7 نقاط أساسية تشرح أهمية تصميم شعار للعمل التجاري

Basma writer

كاتبة ومدققة محتوى حاصلة على بكالريوس تجارة ، لدي خبرة واطلاع واسع في علوم التجارة والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button