تعلم كيفية انشاء اعلان على فيس بوك في 5 خطوات بسيطة

بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً للتواصل اليومي، والمعاملات الرقمية، واستقبال المعلومات، بات المستخدمين في كل أنحاء العالم يعتمدون على تلك المنصات أيضاً في الترويج لأعمالهم وأنشطتهم التجارية، بما يرافق ذلك من خلق فرص العمل، واستثمار المهارات المهنية، واستقطاب الموظفين.

كيف يمكن أن يكون انشاء اعلان على فيس بوك مفيداً؟ يعد أقوى الفيسبوك هو أقوى منصات التواصل بكل تأكيد، والذي يفرض واقعاً ضخماً ملموساً في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية؛ لذا يتساءل الأشخاص دائماً عن طريقه عمل اعلان على فيسبوك بخطوات سهلة وسريعة، اليك في هذا المقال الخلاصة المفيدة للحصول على اعلان فيسبوك ناجح ومتميز.

في البداية، وقبل إقدامك على عمل اعلان على الفيس بوك يجب عليك فهم ما يطلق عليه سياسات اعلان فيسبوك التي يترتب عليها نقاط التخطيط لإعلانك، في الخمس نقاط التالية أسهل خطوات انشاء اعلان على الفيس بوك مجانا.

1. ابدأ بتحديد جمهورك المستهدف

اعرف المزيد عمن تحاول توجيه اعلانك إليه، ابحث وسجل البيانات التي تعبر عن جمهورك المستهدف، وأهمها التأكد من استخدام الفئة التي تخاطبها للفيسبوك، وتحديد موقعها الجغرافي، وظائف الأشخاص، واهتماماتهم، وهواياتهم، وهكذا. بعد العثور على هذه البيانات بعد العثور ستتمكن من استخدام مدير إعلانات فيسبوك لبناء هدف واضح لحملتك الإعلانية، تعد هذه الخطوة في غاية الأهمية للاستقرار على ما يمكن كتابته كنص إعلان مخصص لجمهورك الفعلي.

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

2. اكتب محتوى بسيط

بالرغم من أن بعض أنواع الاعلانات قد تكسر هذه القاعدة، الا أنه كبداية لحملة إعلانية ناجحة، يجب كتابة محتوى يتناسب مع عدد الأحرف المسموح به، يتيح ذلك للمستخدمين فرصة قراءة النص ورؤيته كاملاً في مرة واحدة، حيث لا يُقتطع أي جزء من النص. حدود الأحرف المتاحة خلال انشاء اعلان على فيس بوك هي كالتالي:

  1. 25 حرفاً للعنوان.
  2. 30 حرفاً لوصف الارتباط.
  3. 125 حرفاً لنص الإعلان الأساسي.

اتبع دائماً أسلوب الكتابة البسيط واستخدم اللغة التي يفهمها جمهورك، والكلمات التي يفضلها، لا يفضل استخدام الكلمات الكبيرة أو مصطلحات الصناعة. فكر في نقاط جذب انتباه جمهورك عاطفياً، ومن ثم قدم علامتك التجارية كحل مثالي ومميز. تذكر أن العنوان هو أول نقطة تواصل بينك وبين الجمهور، اجعله محدداً واضحاً وجذاباً. 

3. عزز محتواك بعبارات اتخاذ الإجراء (CTA)

عند الشروع في انشاء اعلان على فيس بوك أنت في حاجة إلى أكبر قدر ممكن من الوصول والاهتمام، أحد أفضل خيارات الحث على اتخاذ إجراء من قبل المستخدمين هي عبارات CTA التي تلعب دوراً رئيسياً في تشجيع الأشخاص على معرفة المزيد عن اعلانك، مثل عبارات “اطلب الآن” أو “اقرأ المزيد” أثناء نشر اعلان فيسبوك.

4. تأكد من جودة الصورة المرئية عند انشاء اعلان على فيس بوك

من العوامل المؤثرة بشكل كبير في إنشاء إعلان ناجح على فيسبوك هي الصورة المرفقة مع الاعلان، وذلك لأن منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام مرئية بالدرجة الأولى، وفي الغالب يتوقع الأشخاص المشاهدين صوراً واضحة بجودة عالية؛ لذا إذا كانت صورة اعلانك مشوهة أو غير واضحة، فلن تتلقى تفاعلاً جيداً من حملتك الإعلانية. لحسن الحظ، لن يحتاج الأمر الى الخبرة بتصميم وتنفيذ الصور لتحسين الجزء المرئي من إعلانك، حيث يوفر فيسبوك إرشادات مرئية جاهزة لمساعدتك على تقديم الأفضل عند البدء في انشاء اعلان على فيس بوك.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

5. قياس نتائج اعلانك على الفيس الفيسبوك

بعد انتهائك من انشاء اعلان على فيس بوك تستطيع مراقبة علامات النجاح استناداً إلى بعض المعايير، مثل الإعجابات والتعليقات على محتواك، غير أن المعايير الأدق التي يمكنك بناء استنتاجاتك عليها تعتمد على مقاييس النجاح في تحقيق هدف حملتك الإعلانية، مثل تردد الإعلان الذي يُظهر تكرار عدد المرات التي شوهد فيها إعلانك من قبل مستخدمي فيسبوك.

انشاء اعلان على فيس بوك
انشاء اعلان على فيس بوك

اقرأ أيضاً: بالخطوات تصميم اعلان تجاري جاهز في 3 دقائق بنفسك

Basma writer

كاتبة ومدققة محتوى حاصلة على بكالريوس تجارة ، لدي خبرة واطلاع واسع في علوم التجارة والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button