أفضل شركة انشاء متجر الكتروني في السعودية 2024

شركة انشاء متجر الكتروني هل تسائلت يوما لماذا تقوم الشركات بإنشاء متاجر الكترونية لترويج منتجاتها وخدماتها؟ الإجابة هي أنه مع تطور التكنولوجيا واستخدام الأساليب الحديثة في التسويق الإلكتروني، حيث أصبح إنشاء المتاجر الالكترونية امر مهم للغايه حيث انه يوفر الجهد والوقت، وبالتالي توفير سبل الراحة للعملاء بالإضافة إلى إنشاء متجر إلكتروني من خلال شركة انشاء متجر الكتروني مكنة السعودية أهمية كبيرة في عملية البيع والشراء، حيث تتم جميع عمليات البيع والشراء عبر شبكات الانترنت، وبالتالي زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الارباح والايرادات، وتعتبر شركة انشاء متجر الكتروني مكنة افضل الشركات في تقديم خدمات إنشاء المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، كما تتمثل أهمية انشاء متجر الكتروني في وصول المنتج لأكبر عدد من العملاء المستهدفين كما يضمن تواجد المنتجات أو الخدمات أمام العملاء بطريقة مستمرة مما يؤدي إلى زيادة المبيعات، بادر الان واحصل على أفضل العروض المقدمة من شركة شركة انشاء متجر الكتروني مكنة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، فتصميم متجر الكتروني يجعلك تسوق منتجاتك في جميع أنحاء العالم والوصول للعملاء في كل مكان، ابدأ مشروعك الإلكتروني اليوم! دعنا نساعدك في إنشاء متجر إلكتروني مذهل وقوي يلبي جميع احتياجاتك التجارية.

 

ما هي طريقة انشاء متجر الكتروني؟

تتعدد طرق انشاء متاجر الكترونية داخل شركة انشاء متجر الكتروني مكنة وحتى تقوم بإنشاء متجر الكتروني لابد من تحديد الهدف من إنشاء المتجر وتحديد السلع التي سيتم اضافتها عليه، وتحديد المنصة التي يتم استخدامها في انشاء المتجر، ومن ثم قم بالبحث وتحليل المنصات المختلفة واختيار أفضلها، ومن أهم الخطوات التي يتم من خلالها انشاء متجر الكتروني هي:

  • يتم تحديد المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، والتي ترغب في بيعها أو عرضها على السوق أمام العملاء المستهدفين عبر المتجر الالكتروني، وبالتالي تحديد تفاصيل هذه المنتجات او الخدمات بالاضافة إلى وصف الخدمة أو المنتج واضافة بعض الصور وتحديد سعر لكل منتج عن طريق شركة انشاء متجر الكتروني مكنة، اجعل عملك يلمع عبر الإنترنت! نحن خبراء في إنشاء متاجر إلكترونية فريدة تعكس هويتك وتجذب العملاء، استعد للنجاح الرقمي! نحن هنا لمساعدتك في بناء متجر إلكتروني مذهل يزيد من مبيعاتك ويوسع نطاق عملك.
  • اختيار أفضل المنصات التجارة الإلكترونية، والتي يمكن استخدامها لإنشاء المتجر الإلكتروني ومن أهم هذه المنصات هي: Shopify WooCommerce ،Magento.
  • قم بتسجيل اسم النطاق وهو عنوان الموقع وشراء استضافة الموقع حتي يتم تخزين الملفات الخاصة بالمتجر حتى تكون متاحة على الإنترنت.
  • اختيار تصميم المتجر الالكتروني من حيث اختيار القوالب المناسبة والألوان، والشعارات التي تناسب العلامة التجارية الخاصة بالمنتج أو السلعة، مع مراعاة تجربة المستخدم وسهولة التنقل والتصفح.
  • يتم إضافة المنتجات بعناية ومن ثم إعداد الفئات، أضف جميع المنتجات إلى المتجر الإلكتروني الخاص بالشركة وبالتالي يتم تنظيمها في فئات محددة لكل منتج الفئة الخاصة به حتى تتم عملية التصفح، والعثور على المنتجات بطريقة سهلة وبسيطة.
  • يتم اختيار وسائل الدفع وإعدادها بطريقة احترافية، بعد ذلك يتم تكوين وسائل الدفع حتى تتيح للعملاء شراء المنتجات من المتجر الذي تم إنشائه، ويتم استخدام بوابات الدفع المشهورة، مثل: PayPal وغيرها من وسائل الدفع الآمنة، وتوفير خيارات الدفع عند الاستلام.
  • يتم تحديد خيارات الشحن المتاحة للعملاء، كما يتم تحديد اختيار سبل الشحن سواء كان الشحن مجانا او احتساب تكلفة الشحن إن احتاج المتجر إلى ذلك.
  • حماية المعلومات الشخصية للعملاء، وبيانات الدفع الخاص بهم عن طريق استخدام طرق معينة، يتم من خلالها تشفير بيانات العملاء وبالتالي تطبيق إجراءات الأمان المناسبة.
  • يتم اختبار المتجر الإلكتروني على أيدي مهرة متخصصين داخل شركة انشاء متجر الكتروني مكنة، حتى يتم التأكد من طريقة تشغيله، وعمله بشكل سليم، هل تواجه تحديات في إطلاق متجرك الإلكتروني؟ لا تقلق! نحن هنا لمساعدتك في بناء متجر الكتروني متخصص، ومتطور يتناسب تمامًا مع رؤيتك وأهدافك.

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

كم يكلف انشاء متجر الكتروني ؟

حتى يتم معرفة تكلفة المتجر الإلكتروني لابد من تحديد عدة خطوات حتى يتم معرفة تكلفة انشاء المتجر الالكتروني داخل شركة مكنة، ومن أهم هذه الخطوات تحديد المحتوى المناسب الذي يوصف المنتج، أو السلعة المقدمة للجمهور المستهدف، واختيار شبكات التواصل الاجتماعي الذي يعتمد عليها ظهور المحتوى، وبالتالي تحديد المنصة التي سيتم استخدامها، وتحديد المهارات البرمجية اللازمة لتصميم المتجر الخاص بك، كما يجب معرفة عدد الصفحات التي تحتاجها لعرض السلع والمنتجات، مع مراعاة استخدام بعض الاعلانات الممولة حتى يتم التعرف على المنتج الخاص بك، وبالتالي زيادة العملاء والمبيعات والأرباح، فيمكن أن تتراوح التكلفة التي يحتاجها الفرد لانشاء متجر الكتروني الي الآلاف من الدولارات، وذلك بناءً على العوامل التي تم ذكرها ومعرفة الميزانية المتوفرة لديك والتي تحتاجها لبناء متجر الكتروني مناسب لمنتجاتك وخدماتك، ويتم تقدير تكلفة انشاء متجر الكتروني من 100$ الى 500$ اذا تم انشائه عن طريق مصمم غير محترف، بينما إذا تم انشائه عن طريق شركه محترفه، مثل: شركة انشاء متجر الكتروني مكنة حيث انها شركة متخصصة في تصميم المتاجر الالكترونية وذو مهاره عالية، ويتم انشاء المتجر بداخلها أيدي متخصصين ذو مهاره كبيره من 1000$ الى 10000$، وتعتبر شركة مكنة واحدة من افضل الشركات في انشاء المتاجر، والمواقع الكترونية ليس في فقط في المملكة العربية السعردية، بل على مستوى الوطن العربي، فقد نالت موسسة مكنة على خبرة كبيرة في مجال تصميم وبرمجة المواقع، التطبيقات والمتاجر الإلكترونية، كما تمتلك شركات انشاء متجر الكتروني فريق عمل يمكنه تصميم أي موقع او متجر يناسب مختلف الشركات، والافراد وتقديم المتجر عبر تكاليف تناسب كل الميزانيات المتاحة لدي كل شركة حيث يوفر إنشاء المتجر الإلكتروني الراحة لكلاً من البائع، والمشتري بالاضافة الي التعرف على مواصفات المنتجات والخدمات دون الحاجة إلى زيارة الشركة وضياع الوقت والجهد وبالتالي يساهم في تعزيز العلامة التجارية، والتعرف على آراء العملاء حول المنتجات وتحديث الخدمات، والمنتجات المقدمة في السوق وتحسين الجوده ومعرفة اقتراحات العملاء في تطوير المتجر الخاص بالشركة وكل ذلك يتم عن طريق شركة انشاء متجر الكتروني مكنة.

اطلع علي تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية.

ما هو أفضل موقع لانشاء متجر الكتروني ؟

يوجد العديد من المواقع التي يتم من خلالها انشاء متجر الكتروني ويختلف كل موقع عن الآخر في عدة عوامل، وعلى أساس هذه العوامل يتم اختيار الموقع المناسب للشركة والعلامة التجارية، حيث يعتبر اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني أمر مهم للغاية التي يجب البدء فيها بدون تردد، وذلك لأنه يساعد على التوسع في نشاطك التجاري، وزيادة تواجدك على الشبكات الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير حتى تتمكن من ترويج خدماتك، ومنتجاتك بشكل أفضل وبطريقة سريعة، ومميزة حيث ان المواقع الالكترونية ما هي إلا منصات مخصصة تساعد في إنشاء متجر الكتروني مع تقديم بعض من الحلول الشاملة والمتنوعة والتي تعمل على توفير كل ما تحتاجه حتى تتمكن من تنفيذ أعمالك في التجارة الإلكترونية، ومتطلبات سوق العمل ومن أهم مواقع انشاء متاجر الكترونية والتي تعد من أهم المنصات في عالم التسويق الرقمي والتكنولوجيا الحديثة هي:

  1.  منصة سلة: تعتبر منصة سلة من المنصات التي يتم انشاء متجر الكتروني من خلالها دون أي تكلفة للعميل، حيث انها من المنصات المهمة للمشاريع الصغيرة أو المشاريع المبتدئة يوجد عدة خطوات مهمة حتى يتم انشاء متجر الكتروني على موقع salla فما هي طريقة انشاء متجر الكتروني سلة ؟ الاجابة هي يتلخص نشاط متجر الكتروني على منصة سلة في عدة خطوات متتالية ومن أهم هذه الخطوات، هي:
  • قم بإضافة بياناتك الخاصة، مثل: اسمك وارقام التواصل الخاص بك وموقع المتجر على Salla.
  • بعد ذلك قم بإضافة معلومات تعريفية عن المتجر الالكتروني الخاص بك.
  • قم بربط متجرك بحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • قم بإضافة اللوجو او الشعار الخاص بمتجرك او تصميم شعار جديد خاص بك.
  • قم بالتسجيل في خدمة توثيق العمل الحر، حيث تعتبر خدمة مقدمة من وزارة العمل تعطي المتجر الخاص بك موثوقية أكبر عند العملاء.
  • قم بربط متجرك مع شركات الشحن التي تتمتع بسمعة طيبة وتحتوي على تقييم عالي الجودة.
  • قم بعد ذلك بإضافة حساباتك البنكية مع مراعاة تفعيل طرق الدفع الالكتروني وهي: فيزا – أبل باي.
  • اضافة الاعلانات الخاصة بمتجرك والتي سوف تظهر اعلى صفحة المتجر على موقع سلة.
  • قم بمراجعة تصميم المتجر، مثل: الألوان حتى تكون متناسقة مع شعار المتجر ومنتجاتك.
  • قم بتخصيص وترتيب الصفحة الرئيسية للمتجر.
  • يتم كتابة واضافة صفحات تعريفية، مثل: صفحة ” من نحن ”
  • قم بإضافة المنتجات المراد بيعها، واسم المنتج والصور والمواصفات والسعر والكمية.
  • قم باضافة خيارات لكل منتج، مثل: المقاسات، والالوان.
  • قم بفتح حساب لك على أحد منصات التواصل الاجتماعي.

بعد الانتهاء من إنشاء المتجر الإلكتروني، قم بإجراء عمليات اختبار شاملة للتأكد من أن سلة التسوق تعمل بشكل صحيح وجيد، وأن جميع الوظائف تعمل بشكل جيد، مع مراعاة تحسين واجهة سلة التسوق وعملية الدفع بناءً على تعليقات المستخدمين المقدمة من خلالهم، كما يُنصح بالاستشارة مع مطوري المواقع، والمبرمجين والاستفادة من الموارد والتعليمات المتاحة على المنصة التي تستخدمها للحصول على إرشادات أكثر تفصيلاً حول إنشاء سلة التسوق، وتكوينها بشكل صحيح.

 

Shopify .2: تعتبر منصة (شوبيفاي) واحدة من اهم المنصات وأكثرها استخدامًا في انشاء المواقع الالكترونية، وذلك بسبب الواجهات السهلة في الاستخدام التي تتوفر لدى هذه المنصة، بالإضافة إلى العديد من القوالب والمميزات المتقدمة.

  1. WooCommerce: يتم استخدام موقع (واوك مورس) إذا كنت تمتلك خبرة مع موقع ووردبريس (WordPress) أو تريد استخدام نظام إدارة المحتوى، فيمكنك استخدام إضافة WooCommerce حتى تتمكن من تحويل موقعك إلى متجر إلكتروني.

Magento .4: يتم استخدام موقع مونتيجو إذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني كبير مع مراعاه، وجود مصمم محترف في المعرفة التقنية والاستضافة الملائمة.

BigCommerce .5: يوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من المميزات بالاضافة الى وجود أدوات التسويق والتكاملات، كما يستخدم في إنشاء مواقع للبيع ذات قنوات عديدة.

  1. Squarespace: توفر هذه المنصة قوالب مبتكرة ومتقدمة وواجهة سهلة في الاستخدام فإذا كنت تبحث عن منصة متكاملة لإنشاء متجر إلكتروني بتصميم جميل، فقد تكون منصة Squarespace هي الحل الأمثل.

PrestaShop .7: تعتبر منصة تجارة إلكترونية مجانية مفتوحة المصدر توفر قدرة تخصيص واسعة ومجموعة من الإضافات والقوالب، كما تعتبر PrestaShop الأكثر ملاءمة للمتاجر الصغيرة في بداية نشأتها والمتوسطة الحجم.

8.Wix : يعتبر أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني في دقائق معدودة.

  1. Zyro: يعتبر من المنصات الأفضل للمتاجر الإلكترونية المبتدئة.

 يجب مراعاة عدة عوامل عند اختيار المنصة التي ستقوم بإنشاء متجر الكتروني من خلالها، مثل: التخصيص، الدعم الفني، تكاليف الاستضافة، وتكاملها مع أدوات الدفع والشحن والتسويق بالإضافة إلى عمل مقارنة بينها وبين المنصات المختلفة واختر تلك التي تلبي احتياجاتك وتحقق أهدافك بشكل أفضل.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

كيف اسوي متجر الكتروني في السعودية ؟

حتى يتم انشاء متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية لا بد من اتباع عدة عوامل رئيسية ومهمة ومن أهم الأسباب التي ادت الى انشاء متاجر الكترونية، الحجم الكبير لسوق التجارة الإلكترونية في العالم بأكمله الذي أصبح ضخمًا للغاية بما في ذلك العالم العربي، 

بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء المتاجر إلكترونية، مثل: استئجار أو شراء محل للبيع والتخزين، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية، والنفقات التشغيلية مثل: فواتير الماء والكهرباء والإنترنت وغيرها. ويتم إنشاء المتجر بناء على نوع المتجر وحجمه، والمميزات التي تريدها فيه، لكن عمليا، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني مجانًا عبر منصة ووكومرس، بالاضافة الي تحديد نوع المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها في متجرك الإلكتروني، بالإضافة إلى تحديد سياسات الشحن والتسعير وسياسة الاسترجاع إذا كانت ضرورية والاختيار بين المنصات المتاحة التي ترغب في استخدامها لإنشاء المتجر الإلكتروني، مثل: Shopify أو WooCommerce أو Magento أو غيرها، وفقًا لاحتياجاتك كما يجب اختر قالبًا أو تصميمًا يناسب متجرك وعلامتك التجارية وقم بتخصيص المتجر وفقًا لاحتياجاتك، واهدافك ومتطلباتك الشخصية، ثم قم بإضافة شعارك و ألوانك الخاصة لتوفير هوية متجر فريدة من نوعها، قم بإعداد وإدارة المنتجات أضف صور ووصف للمنتجات أو الخدمات التي ترغب في عرضها، كما انه يجب تأكد من توفير معلومات شاملة ودقيقة، وقم بتحديد الأسعار وتصنيفات المنتجات، إعداد وسائل الدفع وتكامل وسائل الشحن.

ما هي أهمية شركة انشاء متجر الكتروني مكنة ؟

يوجد العديد من الفوائد في إنشاء المتاجر الإلكترونية داخل مؤسسة مكنة السعودية حيث ان في الفترة الأخيرة زادت نسبة المشتريات بشكل عام سواء للخدمات أو المنتجات الأساسية والترفيهية من خلال شبكات الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، كما أصبحت العملاء يقومون بالتسوق من خلال المتاجر الإلكترونية، وتعد أهمية المتجر الالكتروني في الفوائد التي تعود على العملاء عند التسوق من خلال هذا المتجر، والفوائد التي تعود على أصحاب الشركات من إنشاء متجر إلكتروني لأعمالهم ومن أهم هذه الفوائد، هي:

  1. فوائد المتجر التي تعود على العملاء.
  • يمكن للعميل الشراء من ضمن مجموعة متنوعة من المنتجات والأسعار.
  • يمكن للعميل الحصول على معلومات تفصيلية حول كل المنتجات المتوفرة داخل المتجر الإلكتروني، مما يتيح لكل عميل من المفاضلة بين المنتجات دون أي جهد.
  • إمكانية الدفع أون لاين عن طريق بوابات الدفع الإلكترونية المتوفرة داخل المتجر.
  • يوفر المتجر عمليات الشحن وتوصيل المنتجات المختلفة حتى باب المنزل إذا كان التوصيل محلي والبريد إذا كان خارج حدود المكان أو البلدة.
  • توفير الوقت والمجهود اللازم لإتمام عملية الشراء إذا تم الشراء من المتجر الالكتروني عن الشراء من مكان البيع.
  1. الفوائد التي تعود على أصحاب المتاجر الالكترونية.
  • يتم بناء ونمو العلامة التجارية الخاص بهم عبر شبكات الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.
  • يتم جمع بيانات العملاء الحالين وإمكانية استهدافهم مرة أخرى بطريقة سهلة.
  • يمكن عن طريق شركة انشاء متجر الكتروني مكنة الوصول لقاعدة كبيرة من العملاء بغض النظر عن حدود المكان أو الوقت.
  • يمكن بناء علاقات قوية مع العملاء الحالين وكسب ولائهم وثقتهم، بالاضافة الى زيادة العملاء المحتملين.
  • يتم الحصول على عائد مادي مرتفع من الاستثمار التي تتم عن طريق المتاجر الإلكترونية.

 ومن أهم فوائد انشاء المتجر الإلكتروني، هي:

  • يتم من خلال المتجر الالكتروني التواصل بشكل مباشر ومستمر وشخصياً مع العملاء.
  • يتم تعزيز ولاء وثقة الجمهور المستهدف والاحتفاظ بهم بالإضافة إلى امكانية زيادة العملاء الحاليين والمحتملين.
  • يتم الوصول بشكل كامل ومباشر إلى بيانات العملاء، مثل: البريد الإلكتروني، وقت الشراء والتصفح، طريقة الدفع.
  • يمكن حل أي مشكلة مقدمة من اي عميل أو شكوى بشكل سريع وسهل بطريقة متقدمة.
  • فتح فرص للأسواق الجديدة مما يساعد على زيادة حجم المبيعات ورفع معدل عائد الربح.

ما هي تجربتي في انشاء متجر الكتروني؟

هل تعرض منتجات فريدة وترغب في الوصول إلى جمهور أوسع ؟ احصل على متجر إلكتروني مخصص يعكس هويتك ويساعدك في بيع منتجاتك بنجاح، كما تعد تجربتي في انشاء متجر الكتروني أنه من أفضل المشاريع الاستثمارية، حيث يساعد المتجر الالكتروني في تحقيق أكبر عائد من الربح والاستثمارات، بالاضافة الى الوصول للعملاء بشكل مباشر مع مراعاة وضع استراتيجية تسويق مُحكمة تتضمن جميع العناصر التي تساعدك في تحقيق أهدافك، ويتم الحصول على كل هذه المميزات من انشاء متجر الكتروني داخل شركة انشاء متجر الكتروني مكنة.

  • يجب الحصول على استضافة مميزة وسريعة واختيار اسم الدومين الذي يناسب النشاط التجاري.
  • يتم تحديد الجمهور المستهدف كما يجب اختيار المنتجات المناسبة لهم.
  • يجب تصميم متجر الكتروني متوافق مع الشاشات المختلفة الحاسوب والهواتف المحمولة الذكية.
  • يجب توفير أنظمة تشغيل قوية وسريعة، كما يجب توفير عمليات دفع متعددة لكي تناسب جميع الشركات والأشخاص.
  • يجب تصميم شعار مميز وجذاب يرمز للمتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • يجب إضافة زر لإتمام عملية التسجيل مع مراعاة إضافة عربة التسوق داخل المتجر الإلكتروني.
  • يجب توفير صفحة خاصة بالدردشة في المتجر ووسائل الاتصال.
  • الحصول على شهادات الأمان والحماية الخاصة بالمتجر الالكتروني.
  • يلزم التعامل مع شركة شحن ذو سمعة طيبة تضمن لك سرعة توصيل الطلبات الى المكان المحدد وفي الوقت المحدد.

يرجي العلم حتى يتم استمرار نجاح المتجر الالكتروني الخاص بك، يلزم اختيار شركة انشاء متجر الكتروني مكنة والتي تقوم بتصميم احترافي ومتابعة أي مشاكل تقنية قد تحدث، كما تقوم بتحليل نتائج المتجر باستمرار ومتابعة سير العمل داخل المتجر الخاص بك، وحتى يمكننا الحصول على الربح من خلاله، تمتلك متجرًا تقليديًا وترغب في التوسع عبر الإنترنت؟ احصل على متجر إلكتروني فعال ومتكامل يدمج بين الخدمة المحلية والوجود العالمي.

 

 

أفضل شركة انشاء متجر الكتروني بالسعودية
أفضل شركة انشاء متجر الكتروني بالسعودية

ما هو سعر انشاء متجر الكتروني؟ 

تعتبر المدة المستغرقة في تصميم متجر إلكتروني بشكل احترافي ومميز لا تحدد بوقت معين، وذلك بسبب اختلاف متطلبات كل متجر عن الآخر، ولكن عادة يتم إنشاء متجر إلكتروني في خلال 30 حتى 60 يوم عن طريق التعامل مع شركة مكنة والحصول على المتجر في أسرع وقت وبأعلى جودة، حيث تمتلك شركة انشاء متجر الكتروني

 مكنة أفضل المصممين الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة وأعلى أداء، كما تضمن لعملائها خدمة ما بعد التسليم وجودة عالية والدعم في معالجة أي مشاكل قد تواجه العميل بعد استخدام المتجر والعمل عليه، نحن شركة انشاء متجر الكتروني مكنة نفهم أهمية الابتكار والتميز، دعنا نبني لك متجرًا إلكترونيًا مبتكرًا يساعدك على التفوق في سوق التجارة الإلكترونية، أطلق العنان لإمكاناتك الرقمية مع متجر إلكتروني متطور، نحن نوفر لك أدوات قوية ومتكاملة لإدارة أعمالك عبر الإنترنت، احصل على تجربة خاصة وفريدة لعملائك. نحن نقدم تصميمًا مبتكرًا وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام لمتجرك الإلكتروني، اجذب العملاء وزيادة المبيعات مع متجر الكتروني احترافي.

ما هي طريقة انشاء متجر الكتروني wordpress ؟ 

يتم انشاء متجر الكتروني على ووردبريس مجانا باستخدام ووكومرس حيث يمكن انشاء متجر الكتروني في وقت قليل، دون الحاجة إلى إنفاق مال او وجود أي قيود، يمكن من خلال هذا المتجر بيع جميع المنتجات المادية والرقمية، كما يتميز ووكومرس بعدة مميزات، مثل: المرونة وغيرها ويتم إنشاء هذا المتجر عن طريق مايلي:

  • قم بإنشاء موقع على ووردبريس وذلك لأن ووكومرس يحتاج اولا الى انشاء موقع على ووردبريس حيث ان ووكومرس هي اضافة مجانية.
  • يتم شراء مساحة افتراضية على الموقع حتى يتم تخزين جميع الملفات الخاصة بالمتجر على شبكات الانترنت.
  • يتم تنزيل إضافة ووكومرس على موقع wordpress ثم بعد ذلك يتم بناء المتجر الخاص بك.
  • قم بتثبيت إضافة ووكومرس WooCommerce واضبط اعدادات المتجر عن طريق الدخول الي ووردبريس من لوحة التحكم، ثم الضغط على “إضافات” وابحث عن كلمة “WooCommerce” والضغط على زر “تنصيب” بعد انتهاء عملية التنصيب انقر على زر “تفعيل الآن” حتى تصبح الإضافة جاهزة للعمل على الفور. 
  • قم بضبط إعدادات المتجر، مثل: الموقع الجغرافي، وفئة النشاط التجاري، نوعية المنتجات، ومن ثم اختيار القالب Theme المناسب سواء كان القالب مصمم خصيصا لمتجرك او من التصميمات الموجوده على الموقع سواء كانت التصميمات المجانية أو المدفوعة.
  • حتى يكون الموقع مميز وذو كفاءة عالية لابد من اضافة بعض المساعدات للموقع، مثل: أداة Yoast SEO لتحسين المتجر لمحركات البحث، ويستخدم Google Analytics لتحليل أداء المنتجات والمبيعات، كما يتم الاستعانة بي Booster لإدارة أسعار المنتجات.
  • قم بإضافة المنتجات على ووكومرس، ثم اكتب وصف المنتج والسعر واضافة بعض الصور، ثم بعد ذلك قم باستيراد ملف CSV أو بترحيلها من متجر إلكتروني آخر.
  • قم بإضافة طرق الدفع البنكية عن طريق توفير بوابة الدفع كما يجب أن تقبل بوابة الدفع عملة بلدك، كما تتميز بوابة الدفع هايبر باي بسهولة إضافتها إلى متجر ووكومرس، تمتلك مشروعًا صغيرًا أو نشاطًا تجاريًا محليًا؟ قم بالتوسع والنمو من خلال إنشاء متجر إلكتروني يوفر لك فرصة للتوسع في السوق وزيادة الإيرادات تتطلع الوصول إلى عملاء عالميين؟ نحن هنا لمساعدتك في إنشاء متجر إلكتروني متعدد اللغات، ومتكامل يمكنك من الوصول إلى جمهور دولي وزيادة نطاق عملك.

ما هي طريقة انشاء متجر الكتروني shopify ؟

يمكن إنشاء متجرك الإلكتروني على شوبيفاي وذلك بسبب سهولة استخدامها وتكاليفها المُنخفضة، وعمولتها البسيطة كما يقوم الملايين من العملاء بالإقبال على زيارة هذه المواقع، حيث يعتبر متجر شوبيفاي بلا شكّ على رأس هذه المواقع، حيث يزوره ملايين العُملاء حول العالم، ويُعتبر أفضل قناة اتِّصال بين البائعين والمُشترين وبأقلّ تكلفة على حيث ان موقع شوبيفاي Shopify عبارة عن منصة خاصة بالتجارة الإلكترونية كما انها سهلة الاستخدام وتُساعد الشَّركات الصغيرة على إنشاء المتاجر الالكترونية واتمام عملية البيع عبر شبكات الإنترنت وذلك من خلال لوحة تَحكّم واحدة، عن طريق موقع شوبيفاي، يُمكن للتجّار إنشاء متجر الكتروني حديث عبر شبكات الإنترنت من خلال شركة انشاء متجر الكتروني بأقلّ تكلفة كما يُعتبر شوبيفاي منصَّة جيدة للذين يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة دون تحمُل أعباء إنشاء المشاريع، كما يعمل موقع شوبيفاي على ربط جميع بيانات المُنتج والعملاء والمهامّ التشغيلية في نظام واحد ويتصل هذا النظام بجميع قنوات المبيعات الخاصَّة بك كما يمكن بيع مُنتجاتك والتَّوسّع مع الوقت وإنشاء قنوات مبيعات جديدة، فأذا اردت دخول سوق التجارة الإلكترونية؟ لا تضيع الفرصة! احصل على متجر إلكتروني إحترافي وقوي يساعدك على زيادة المبيعات والوصول إلى جمهور أوسع من خلال شركة مكنة الالكترونية، هل تحلم بإنشاء ماركة قوية عبر الإنترنت؟ دعنا نساعدك في بناء متجر إلكتروني يعكس قيمتك ويخلق تجربة فريدة لعملاءك.

 

ما هي خطوات إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي Shopify؟

حتى يتم انشاء متجر الكتروني على منصة Shopify لابد من اختيار شعار واسم تجاري قوي ومميز، كما يجب أن توفر منتجات حتي يمكن اضافتها على المتجر، بالإضافة إلى وجود صور لهذه المنتجات، كما يجب اضافة محتوي تعريفي لصفحتك الالكترونية، مثل: من نحن؟

  1. قم باستخدام الإصدار التجريبي المجاني حيث يُتيح لك الإصدار التجريبي المجاني تجربة الموقع لمدة ثلاثة أيام، وبعد ذلك ستدفع دولارًا واحدًا شهريًا للأشهر الثلاثة الأولى من الاشتراك في منصة شوبيفاي Shopify.
  2. أضف المنتجات التي ترغب في بيعها إلى متجر شوبيفاي الخاص بك لأن مجموعة مُنتجاتك سيكون لها تأثير كبير على شكل وأسلوب متجرك، يجب أن تعمل تصميم يتناسب مع مُنتجاتك، قم بالانتقال إلى قائمة المُنتجات ثم إضافة منتجاتك، كما يجب إضافة بعض المعلومات الأساسيَّة حول منتجك، وهي:
  • اسم المُنتج الذي سوف يظهر للعملاء في محركات البحث.
  •  وصف المُنتج بدقة، ووضوح مما يترتب عليه زيادة فرص بيع منتجك، كما يجب ان يكون محتوي الوصف بسيط وسهل الفهم والقراءة، ويحتوي على ميزات المنتج.
  • اضافة وسائط المُنتج من الصور ومقاطع الفيديو والنَّماذج ثلاثية الأبعاد لمنتجاتك، كما يجب ان تكون هذه الصور ذو جوده عالية مع مراعاه أضافة نص بديل مُناسب إليها. 
  • تحديد السعر الخاص بمنتجاتك والذي يحقق التوازن بين التكاليف والأرباح مثل: رواتب الموظفين، والمواد الخام الخاصة بعملية التصنيع، ومصاريف الشحن والايجار والأرباح التي تحققها بيع المنتجات.
  •   جرد السلع ومعرفة المنتجات المتبقية داخل المتجر، وما الذي يجب فعله عند نفاذ نوع معين من هذه المنتجات. 
  •  طرق شحن المُنتج ويمكن تحديد ذلك بعد معرفة الأوزان، والبيانات المهمة الخاصة بالمنتج من خلال قسم الشحن.
  1. معاينة قائمة محرك البحث من خلال العنوان الذي يظهر عادةً في نتائج البحث، وهو عنوان الصفحة، بالإضافة إلى الوصف التعريفي وهو عبارة عن حقل يتم وضع فيه المعلومات الخاصة بوصف المنتجات وعرضها في نتائج البحث، بالإضافة إلى عنوان الويب الخاص بالمنتج.
  2. إضافة بعض المُنتجات إلى متجر شوبيفاي الجديد الخاصّ بك في مجموعات محددة، حيث يتم اضافة داخل كل مجموعة المنتجات المتشابهه، وتكمن اهمية إنشاء مجموعات رئيسية للمنتجات داخل متجرك في:
  • عرض بعض من المجموعات التي تحتوي على المنتجات على الصفحة الرئيسيَّة لمتجرك.
  • إنشاء رابط في متجرك للانتقال بين مجموعات الصور، مما يُتيح عرض أكبر قدر من المنتجات على العملاء، ومشاهدة قدر أكبر من مُنتجاتك.
  • يمكنك تقديم بعض العروض والخصومات على مجموعة مُحدَّدة من المنتجات لزيادة المبيعات، وبالتالي زيادة الإيرادات.
  • يمكنك إنشاء مجموعة من المنتجات عن طريق الانتقال إلى قائمة المُنتجات، والضغط على المجموعات ومن ثم النقر على إنشاء مجموعة.
  1. إنشاء مجموعة من الصفحات لمتجرك حتى تتمكن من اضافة محتوي عليه خاص بالمنتجات وتشمل الصفحات الرئيسية التي يمكنك إنشاؤها إلى:
  • من نحن نظرة عامة على أعمال التجارة الإلكترونية الخاصَّة بك، وتاريخك في المجال.
  • صفحة تجيب فيها على الأسئلة المتداولة حول منتجاتك والأسئلة الشائعة.
  • صفحة شروط استخدام موقع الويب، وإشعار الخصوصية، سياسة الشحن، سياسة استبدال أو استرجاع المُنتجات.
  • صفحة الاتِّصال وهي عبارة عن صفحة تحتوي على رقم الهاتف الخاص بك، وعنوانك ونموذج اتصال.
  • مُدوَّنة تتيح لك مشاركة الأخبار حول عملك أو المحتوى ذي الصلة الذي قد يهتم به عملاؤك.
  1. قم بإنشاء قوائم التنقل الخاصة بالمتجر ويتم ذلك بعد انشاوها المجموعات واضافة المنتجات وانشاء الصفحات حتي يتم إضافة قوائم التَّنقُل عبر موقع شوبيفاي، قم بانتقال إلى قائمة المتجر عبر شبكة الإنترنت، ثم قم بالنقر علي القائمة الرئيسية بعد ذلك يتم اضافة الصفحات، والمجموعات التي تم انشاءها عند الانتهاء، ثم الضغط علي (حفظ القائمة).
  2. اختر تصميمًا لصفحتك وحتى يتم ذلك لابد من زيادة متجر شوبيفاي الخاص بالتصميمات، حيث توجد مجموعة كبيرة من التصميمات الخاصة بالواجهة، فعند البحث عن الواجهات لاختيار التصميم المناسب يوجد بعض الأشياء التي يجب مراعاتها ومن أهم هذه الأشياء هي:
  • اختيار التصميمات ذو الوان هادئه وجذابة بما يتناسب مع علامتك التجارية.
  • يمكنك الاختيار بين التصميمات الخاصة بالواجهات المدفوعة والمجانية، كما يمكنك ايضا تجربة التصميمات المدفوعة قبل شرائها للتأكد من أنها ملائمة لمتجرك الالكتروني.
  1. إنشاء الصفحة الرئيسيَة الخاصة بك عن طريق الانتقال إلى متجر شوبيفاي عبر الإنترنت ثم النقر علي السمات والضغط على الزّر (تخصيص)،سيتم انتقالك الي إلى الصفحة الرَّئيسيَّة الخاصة بك، كما يتيح لك عادةً إضافة أقسام اخري مثل: الصور، عرض شرائح لمُنتجاتك، إضافة نص، المجموعات المُميَّزة، نماذج الاشتراك في الرسائل الإخبارية، المنتجات المميزة.
  2. تحديد ملامح علامتك التجارية وإضافة بعض الصفات لمتجرك وعلامتك التجارية، كما يمكنك اضافة شعار خاص بها وإضافة بعض ممن العناصر الرئيسية لنشاطك التجاري عامة، وعلامتك التجارية خاصة ويتم اضافة الشعار عن طريق الانتقال إلى التصميمات داخل متجر شوبيفاي، ثم الضغط على (الرأس) بعد ذلك ستفتح إعدادات متجرك والعلامة التجارية الخاصة بالمتجر حيث يمكنك اضافة شعار خاص بك، اجعل تجربة التسوق عبر الإنترنت سهلة ومريحة لعملائك مع متجر إلكتروني يوفر خيارات دفع آمنة وشحن سريعة، احصل الان على متجرك الخاص من خلال شركة انشاء متجر الكتروني مكنة.
  3. قم بتحديد أسعار الشحن الخاصة بك من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي تخص الشحن، مثل: كيف يتم توصيل منتجاتك إلى عملائك؟ وما هي مقدار الضريبة التي يتعين عليك تحصيلها منهم؟ وكيف ستقبل المدفوعات عبر الإنترنت؟ قم بتحويل فكرتك إلى متجر إلكتروني ناجح. نحن نقدم حلولًا شاملة تشمل التصميم والتطوير والتسويق، تجربة تسوق استثنائية بانتظار عملائك، احصل على متجر إلكتروني يوفر سهولة التصفح والدفع الآمن والشحن السريع.

للوصول إلى إعدادات الشَّحن الخاصة بك، ما عليك سور الانتقال إلى الإعدادات والنقر علي الشحن والتسليم، يمكنك الاختيار من أنواع مختلفة من أسعار الشحن علي سبيل المثال:

  • أسعار الشحن الثابتة وهي عبارة عن سعر لكل عنصر دون الارتباط بسعر المنتج أو وزنه.
  • الأسعار على أساس سعر المنتج أو وزنه.
  • أسعار الشحن المحسوبة وهي عبارة عن الأسعار التي يتم تحديدها عند السداد من قبل شركة البريد، ويكون ذلك بناءً على وزن/ حجم الطلب.
  • أسعار الشحن المجانية حيث يمكن للعميل استلام المنتج من شركة البريد دون الحاجة الى دفع أي رسوم مقابل شحن المنتج.
  • التوصيل المحلي وهو عبارة عن تسليم المنتج للعميل عن طريق مندوب يعمل داخل الشركة الخاصة بالمتجر دون الحاجة الى ارسال المنتج بالبريد، حول فكرتك التجارية إلى واقع رقمي مذهل! دعنا نساعدك في إنشاء متجر إلكتروني يتميز بالجمال والأداء، أحدث ثورة في عالم التجارة الإلكترونية مع متجرك الخاص.
  1. يتم تحديد معدلات الضرائب عن طريق موقع shopify حيث يقوم بحساب الضرائب على المنتج حسب اختلاف نوع الضريبة واختلاف البلد، حين أن بعض التجار يقومون باضافة ضريبة المبيعات او اضافة قيمة ضريبة مضافة على المنتجات الخاصة بهم، ويمكنك تحديد القيمة الضريبية من خلال الانتقال الى الاعدادات ثم النقر على الضرائب والرسوم.

12.تحديد طريقة الدفع لمتجرك يجب تحديد طرق دفع لمتجرك الخاص حتى تتداول عملية البيع والشراء عن طريق تعيين بوابة دفع الكترونية حيث يعمل موقع شوبيفاي Shopify مع أكثر من 100 بوابة دفع الكترونية كما أن هذه المنصة تمتلك بوابة دفع خاصة، بها يطلق عليها Shopify Payments ولكن تعمل هذه البوابة في بعض الدول فقط، ويمكنك تحديد بوابة الدفع لمتجرك الخاص على منصة شوبيفاي عن طريق الانتقال إلى إعدادات المتجر ثم الضغط على المدفوعات، بعد ذلك اتبع المعلومات الموجوده امامك على الشاشة حتى تنتهي من عملية اختيار بوابة الدفع.

  1. ربط المجال الخاص بك الذي تم انشائه مع الاصدار التجريبي الافتراضي المجاني، فيمكنك نشره لاستخدامه كعنوان لمتجرك ولكن حتى يعمل المتجر بشكل أفضل يمكنك اضافة اسم مخصص لك غير الاسم الافتراضي التجريبي، ويمكنك ذلك عن طريق شراء واحد من مزود المجال (مثل Namecheap و Gandi و Network Solutions وما إلى ذلك)، أو شراء واحد من موقع شوبيفاي مباشرة.
  2. تطوير متجر شوبيفاي الخاص بك حتى يمكنك الحصول على عدد أكبر من العملاء المحتملين، وزيادة ثقة العملاء الحاليين بالإضافة إلى زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الايرادات، وحتى يتم ذلك قم باضافة المزيد من قنوات البيع، كما يجب التركيز على تحسين مُحرِّكات البحث والانخراط في تسويق المحتوى، كما يجب تعزيز متجرك باستخدام التطبيقات، واستخدم الإعلان عبر الإنترنت لزيادة المبيعات، ويمكنك الاستعانة باحد الشركات في إنشاء المتجر، مثل: شركة انشاء متجر الكتروني مكنة.

 

ما هي تكلفة فتح متجر الكتروني في السعودية ؟

تختلف التكلفة الافتراضية لانشاء متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية باختلاف عدة عوامل، وتختلف كل منها باختلاف متطلبات العميل الخاصة ونوع المتجر الذي يريد انشائه فيمكنك الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية ومتخصصة في هذا المجال كشركة مكنة التي ستساعدك في إنشاء متجر ذو جودة عالية وبتكلفة مميزه، ماعليك سوى اختيار المنتجات المراد بيعها ثم تحديد سعرها المناسب، وإضافة بعض الصور والوسائط ذو جودة عالية واستهداف جمهور معين ثم بعد ذلك يمكنك نشر المنتجات على شبكات التواصل الاجتماعي وحتى تكون جمهور أو تحصل علي ثقة العملاء يمكنك فتح متجر الكتروني خاص بك حيث إن المتجر الافتراضي له مزايا عديدة في المتجر الافتراضي لا يلزم تغطية النفقات، مثل: الإيجار أو موظف الأعمال أو الطعام (يمكن زيادة الكهرباء والمطبخ وما إلى ذلك) فبالتالي هو حل أكثر اقتصادي من المتجر الفعلي، كما يمكن إدارة النظام بشكل جيد حيث يصبح من الممكن إجراء مبيعات حتى أثناء الإجازات أو في الليل، كما يعتبر التسوق عبر شبكات الإنترنت للعملاء أكثر جاذبية، وتعد فرصة مقارنة الأسعار وفحص جميع المنتجات والنماذج في الفئة ذات الصلة فرصة رائعة للمبيعات عبر شبكات الإنترنت، لذلك يمكن إجراء عدد كبير من المبيعات إذا تم إنشاء منصة جيدة وجذابة، وتعتبر جميع المعاملات، مثل: ترتيب الرف، والشحن بين المستودع والمتجر، غير متوفرة في المتجر الافتراضي حيث يكفي الاحتفاظ بالمنتجات في المكان الخاص بك وشحنها عند اتمام عملية البيع، علاوة على ذلك، كم عدد المنتجات التي تمتلكها، ويمكنك طرحها للبيع في المتجر الافتراضي، نحن شركة مكنة خبراء في إنشاء متاجر إلكترونية متطورة توفر تجربة تسوق سلسلة ومذهلة للعملاء، اجعل متجرك يبرز بتصميم مبهر ووظائف قوية.

في الختام، يمكن القول إن نحن شركة انشاء متجر الكتروني مكنة مؤسسة احترافية في السعودية حيث يعمل فريق مكنة السعودية في حلول الإنترنت في جميع أنحاء المملكة بأفضل لوحة تحكم بالعالم مكنة لإنشاء المتجر الإلكتروني، يقوم فريق مكنة لدينا بتدريبك على إدارة متجرك الإلكتروني، وربطها بشركات الشحن وانظمة الدفع، مثل: سداد والماستر كارد والفيزا كارد، مكنة عبارة عن منصة نظام إدارة محتوى مرنة للمتاجر الإلكترونية الاحترافية والجديدة كما لدينا حلول الإنترنت بالسعودية فريق من المطورين مكنة متخصص في الربط بين نظام مكنة وبين اي برامج اخرى، ستساعدك شركة مكنة في تصميم متجرك الإلكتروني احترافي وسهولة واضافة عدد لا نهائي من المنتجات والتصنيفات ويساعدك مطورونا على انشاء متجر الكتروني احترافي، دعنا نقدم لك حلولًا مبتكرة ومتقدمة ترفع مستوى تجربة العملاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button