كيف تنفذ تصميم سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية في 5 خطوات؟

سواء كان بهدف جذب الأشخاص نحو موقع شخصي على شبكة الانترنت، أو الترويج لمدونة، أو التسويق لمتجر إلكتروني أو علامة تجارية، يحتاج الكثير من الأشخاص إلى معرفة كيفية تصميم سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية، بهدف تزويد الآخرين بلمحة موجزة ووافية عن هوية صاحب السيرة الذاتية. في معظم الأحيان، يحتاج الأشخاص المتقدمين للوظائف المختلفة إلى تقديم سيرة ذاتية مفصلة توضح مهاراتهم وخبراتهم لسهولة الحصول على وظيفة.. بعد قراءتك لهذا المقال ستتمكن من تصميم سيرة ذاتية احترافية لك من الالف للياء في خطوات بسيطة وبدون برامج للسي في ..

ما هي السيرة الذاتية؟

تعبر السيرة الذاتية عن وثيقة تتضمن فقرات موجزة يعرف بها الشخص عن نفسه، بما في ذلك ملخص لتاريخه التعليمي والمهني، وقدراته، وقائمة بالوظائف التي عمل بها ذات الصلة بالخبرة والتعليم، وغالباً ما يكون الغرض منها هو التسويق للمهارات والخبرات عند أصحاب الأعمال، بهدف الحصول على وظيفة معينة. في حالة البحث عن وظيفة، تعد السيرة الذاتية هي أول لقاء بين صاحب العمل المراد والمتقدمين إلى الوظائف، وتستخدم في عملية فرز المتقدمين وتحديد من هو أصلح وأنسب لشغل الوظيفة.

تعرف علي شركة تسويق الكتروني في السعودية  – شركة تسويق الكتروني في الرياض .

على ماذا تعتمد كتابة تصميم سيرة ذاتية احترافية؟

يفترض أن تقدم وثيقة السيرة الذاتية لشخص كل المعلومات عن المعلومات والتفاصيل التي يحتاج الآخرين إلى الاطلاع عليها، وبالتالي فإنه اعتماداً على الجمهور والأهداف، يفضل تسليط الضوء على بعض العناصر خلال عملية تصميم سيره ذاتيه بطريقه احترافيه مثل:

  1. المعلومات الشخصية.
  2. المسمى الوظيفي أو مكان العمل.
  3. مسقط الرأس أو محل الإقامة.
  4. الشهادة جامعية أو مؤهلات أخرى.
  5. الخبرات العملية والمهارات.
  6. اللغات المتقنة.
  7. الهوايات والاهتمامات.
  8. المشاريع والأنشطة التطوعية.
  9. الأهداف الشخصية أو المهنية.

في ضوء العناصر سالفة الذكر يوضح بيان السيرة الذاتية تفصيلاً موجزاً عن شخصية صاحبها، موقفه التعليمي والوظيفي، انجازاته واهتماماته، شغفه وتطلعاته، الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت للأشخاص المهتمين ولصاحب السيرة الذاتية نفسه.

يمكنك تصفح أفضل شركة تسويق في جدة – تكلفة انشاء متجر الكتروني بالسعودية.

كيف أصمم سيرة ذاتية احترافية باستخدام Canva؟

هناك أكثر من طريقة لعمل سي في أو سيرة ذاتية cv ، يستخدم الكثير من الأشخاص نماذج السير الذاتية الجاهزة، التي يمكن حفظها في شكل ملف PDF ومن ثم طباعتها أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني، بينما أصبح الأسلوب الأسهل لعمل تصميم سيرة ذاتية احترافية مجانية هي الاستعانة بمواقع التصميم الرائعة مثل، Canva عن طريق الاختيار بين مئات القوالب المجانية التي تساعدك على تصميم سيفي عربي انجليزي احترافي بخطوات سهلة وسريعة كالتالي:

  1. افتح تطبيق Canva وسجل دخولك أو أنشئ حساباً جديداً باستخدام بريدك الإلكتروني، أو حسابك في Google، أو فيسبوك.
  2. انقر على قسم السير الذاتية في التطبيق ثم ابحث عن القالب المناسب لبدء التصميم، من بين الأعداد الكبيرة من الأنماط الحديثة والمميزة.
  3. صمم سيرتك الذاتية الخاصة باستخدام أداة التصميم التي تعمل بالسحب والإفلات، لعمل التعديلات على الخطوط، والنصوص، والألوان بنقرات بسيطة، وقم بتحميل صورتك الخاصة.
  4. أضف المزيد من المزايا والإبداعات إلى سيرتك الذاتية، مثل قص الصور وتعديلها، وإضافة الحدود والأطر، واستخدام الفلاتر، وغيرها من استخدامات نظام الألوان، والخلفيات، وأنماط الخطوط، والنصوص.
  5. اختر طبعات عالية الجودة لسيرتك الذاتية الخاصة من خلال خدمة Canva Print، أو احفظ تصميمك كملف بصيغة PDF، أو JPG، أو PNG. تذكر أيضاً أنه يمكنك دائماً تعديل تصميمك في أي وقت. تصميم سيرة ذاتية احترافية مجانا عبر Canva بأسهل الخطوات.
تصميم سيرة ذاتية على كانفا
تصميم سيرة ذاتية على كانفا

اقرأ أيضاً: بالخطوات تصميم اعلان تجاري جاهز في 3 دقائق بنفسك

Basma writer

كاتبة ومدققة محتوى حاصلة على بكالريوس تجارة ، لدي خبرة واطلاع واسع في علوم التجارة والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button